ads

الرئيسية أكبر الجزر في العالم

أكبر الجزر في العالم

تشير التقديرات إلى أن الأرض تتكون من أكثر من 180 آلاف الجزر. على الرغم من أن أستراليا هي أكبر ثلاث مرات من غرينلاند، التي هي أكبر جزيرة في العالم - 




 جرينلاند هي دولة مستقلة داخل مملكة الدانمرك، تقع بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلسي، إلى الشرق من أرخبيل القطب الشمالي الكندي. على الرغم من أن جزء من قارة أمريكا الشمالية، جرينلاند ارتبط سياسيا مع أوروبا لما يقرب من آلاف السنين. يتم ملؤها غرينلاند مع السكان الأصليين الإسكيمو والشعوب الاسكندنافية تسويتها. الدببة القطبية الذين يعيشون هناك محمية الآن بموجب القانون. وتغطي تقريبا 83٪ من السطح مع كريم وتقريبا حياة السكان في جنوب غرب المضايق حيث يكون المناخ أكثر اعتدالا نسبيا. تحت سطح 2166086 كيلومتر مربعجرينلاند هي أكبر جزيرة في العالم، وفقا لعدد السكان من 56،400 شخص في عام 2010، وهذا هو البلد الأكثر كثافة سكانية. في جرينلاند يقع أيضا أكبر حديقة وطنية في العالم.




غينيا الجديدة هي ثاني أكبر جزيرة في العالم مع مساحة إجمالية قدرها 890،000 كيلومتر مربع. وتقع الجزيرة في المحيط جنوب غرب المحيط الهادئ وتقع جغرافيا في الجزء الشرقي من أرخبيل الملايو. وتنقسم الجزيرة إلى منطقتين، منطقة واحدة تابعة لإندونيسيا وغيرها من غينيا الجديدة. في هذه الجزيرة تقع في أعلى جبل في اندونيسيا - Punchak كاجا (5030 م).






 بورنيو هي ثالث أكبر جزيرة في العالم وتبلغ مساحتها 743330 كيلومتر مربع. ويقع في وسط أرخبيل الملايو. وينقسم بورنيو بين ثلاث دول وهي اندونيسيا وبروناي وماليزيا. في العصور القديمة، كان بورنيو المصطلح الذي كان يستخدم من قبل مستعمرات هولندا وبريطانيا.







 مدغشقر هي جزيرة معزولة في المحيط الهندي، ليست بعيدة عن جنوب أفريقيا. هذه الجزيرة تغطي مساحة قدرها 587، 041 كم مربع. وتعتبر رابع أكبر جزيرة على خريطة العالم. وتقع 5٪ من النباتات والحيوانات في العالم في هذه الجزيرة، وهدد 80٪ منهم. ومن المعروف مدغشقر عن وجود الحياة النباتية والحيوانية الأكثر إثارة للاهتمام في العالم.







 
 جزيرة بافين هي واحدة من جزر الأرخبيل القطبي الشمالي في شمال كندا وينتمي إلى إقليم نونافوت الاتحادية. WTIH مساحة 507451 كيلومترا مربعاهذه هي أكبر جزيرة الكندية وخامس أكبر جزيرة على وجه الأرض. يدعى هذا الجزيرة بعد اسم المستكشف البريطاني وليم بافين. أكبر مستوطنة في الجزيرة هي عاصمة نونافوت - إيكالويت، والتي تقع على الساحل الجنوبي. في جزيرة بافين وقوع يوم القطبي في الصيف والليل القطبي في الشتاء هو في كثير من الأحيان.





هونشو هي أكبر جزيرة في اليابان، وتقع جنوب هوكايدو عبر معبر Cugaru، إلى الشمال من منطقة شيكوكو. هذه هي الجزيرة الثانية الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، بعد جزيرة جاوة في اندونيسيا. سطح الجزيرة هي 227 414 كيلومتر مربعوتحتل حوالي 60٪ من المساحة الكلية لليابان. هونشو لديها 5450 كم الساحل. هونشو هي جزيرة الجبال البركانية التي لديها كثرة الزلازل. أكبر الذروة هو بركان فوجي بالموقع، وارتفاع 3776 م. هناك العديد من الأنهار، بما في ذلك أطول نهر شينانو اليابانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.