ads

الرئيسية الهند: ابتكار "واقيات" للنساء لحمايتهن من التحرش و الاغتصاب !

الهند: ابتكار "واقيات" للنساء لحمايتهن من التحرش و الاغتصاب !




ابتكر ثلاثة طلاب في ولاية تشيناي الهندية جهازا لحماية النساء من الاعتداءات   بعد أن شهدت الهند في الشهور الأخيرة حوادث اغتصاب هزت البلاد.

ويعتمد الجهاز على استخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS وربطه بالألبسة الداخلية وإطلاق ضربات كهربائية بقوة 3800 كيلوفولت على المعتدي حين يتم تفعيله، فضلا عن إبلاغ الشرطة بالواقعة فورا.

وقال المطورون إنهم يعملون على أن يكون الجهاز مقاوما للبلل ويمكن أن يتخاطب مع بلوتوث.

وقال نيلادري باسوبال أحد المطورين إن الجهاز سيضرب المعتدي ضربة كهربائية أولى، ثم سيطلق ضربة متتالية أخرى تصل قوتها إلى 82 ضعف الضربة الأولى.
 





ولجأت الحكومة بعد سلسلة أعمال اغتصاب أثارت ضجة كبيرة في البلاد، إلى تشديد العقوبات الخاصة بالاغتصاب، إلا أن هناك شعورا بأنه لا يزال من الضروري القيام بالكثير في هذا المجال.

وكانت الهند قد أصبحت محط أنظار العالم بعد أن تفجرت احتجاجات شعبية عارمة عقب مقتل فتاة في نيودلهي اعتدى عليها مجموعة شباب في حافلة في ديسمبر/كانون الأول الماضي ولقت مصرعها بعد ذلك في المستشفى في ظل اتهامات للشرطة بالتقصير.

وتعرضت سائحة سويسرية في مارس/ آذار الماضي للاغتصاب من قبل رجال في ولاية ماديا براديش في وسط البلاد، كما قام صاحب فندق بتخدير نزيلة قبل اغتصابها في الولاية نفسها في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأصيبت سائحة بريطانية في الثلاثين من العمر بجروح بسيطة بعد أن قفزت من الطابق الأول للفندق الذي كانت تقيم فيه في مدينة اغرا إثر اقتحام رجلين غرفتها ليلا.
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.