الرئيسية فوائد الموز لجسم الانسان

فوائد الموز لجسم الانسان



للموز فوائد عظيمة نجهلها ، ويوصي الأطباء بأكل موزه واحده على الأقل يومياً للانتفاع بتلك الفوائد .. 

  •  ينظم النظام المعوي (الأمعاء): هل تعاني من الإمساك؟ أفضل حل للإمساك هو تناول الموز يوميا. هذه هي واحدة من الفوائد الصحية الرئيسية من الموز. الموز غني بالألياف التي تساعد في تنظيم وظائف الأمعاء.


  •  يقلل من خطر أمراض القلب وضغط الدم: قد تتفاجأ لسماع هذه الفائدة الصحية من الموز، نعم، الموز يقلل من خطر أمراض القلب وكذلك يخفض مستويات ضغط الدم. كيف؟ الموز غني بالبوتاسيوم، وهو أمر حيوي للغاية بالنسبة للتقلص العضلات ويحسن سير العمل في نظام القلب والجهاز العصبي. هل تعرف كم من البوتاسيوم يوميا هو مطلوب؟ ان مجرد 4 جرام وتحصل بذلك عن طريق أكل الموز. أليست هذه الفائدة الصحية من الموز مدهشة


  • الكآبة: وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



  • فقر الدم: يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.




  • ضغط الدمّ: هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
  • تحفيز قدرة الدماغ: في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.




  • الإمساك: يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


  • الحموضة المعوية: للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
  • غثيان الصباح: خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.




  • التدخين: يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، و المغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



  • الدورة الشهرية: انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم. السكتات: وفقاً لبحث في ‘مجلة نيوإنجلند الطبية، ‘فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%. وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.





كما أن هناك دراسة الموز يساعد في إزالة آثار حب الشباب وتنظيف البشرة

ويحسن من القدرة الجنسية للرجال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.