ads

الرئيسية الاعاجيب الاعمارية الحديثة في القرن 21

الاعاجيب الاعمارية الحديثة في القرن 21



تايبيه 101 هو أول ناطحة سحاب قياسية في القرن 21 وكان أعلى مبنى معماري (1،667 قدم) قبل بناء برج خليفة في دبي بعد فترة وجيزة. لديها أسرع مصعد في العالم الصاعد (55 قدم في الثانية الواحدة)، أكبر ساعة العد التنازلي (عرض في ليلة رأس السنة الجديدة)، فضلا عن أكبر مزولة في الأرض. في يوليو 2011، منحت بناء على شهادة LEED البلاتينية، وهي أعلى جائزة تمنح في الريادة في الطاقة والتصميم البيئي نظام تصنيف وبمثابة أطول وأكبر المباني الخضراء في العالم. وهي مصممة لتحمل رياح الاعصار قويا كما كان 134 ميل بالساعة، وأقوى الهزات المحتمل أن تحدث في دورة عام 2500 زلزال.


برج خليفة - دبي
شاهق فوق صخب دبي واطول مبنى في العالم. لكنه أكثر من مجرد أطول مبنى في العالم، بل هو عمل فني والفذ لا تضاهى من هندسة يرمز إلى الشرق الأوسط ازدهارا. وقد بنيت خطة الكلمة لتشبه Hymenocallis زهرة، ويتكون البرج من ثلاثة عناصر حول نواة مركزية. هيكل على شكل حرف Y وخطة الكلمة لا يوفر فقط لوحات أرضية جيدة للسكنى ولكن أيضا بإطلالة رائعة على بحر العرب. كما يضم برج خليفة الشهير فندق أرماني دبي، الذي يقدم غرف الفندق من الطابق السفلي إلى مستوى 8، وكذلك في الطوابق 38 و 39. الطوابق 9-16 و48-108 حصرا منزل فاخر واحدة وغرفتي نوم أرماني للشقق الفندقية.

Beijing National Stadium (هش الطيور) –الصين - بكين
 

 بي ام دبليو فيلت هو منشأة متعددة الوظائف صممت ليس فقط لتسليط الضوء على أحدث خطوط الإنتاج BMW، ولكن أيضا كمركز للمؤتمرات، منتدى حدث، ومركز توزيع لسيارات BMW. شيدت في عام 2006 مع فريق كيلووات 800 الشمسية على سطحه، المهندس المعماري ومقرها فيينا، وولف الجائزة الكبرى لحظيرة Himmelblau يقول: "ليس لديها بناء على الضجر من قاعة، فإنه ليس فقط معبد، ولكن أيضا مكان السوق ومركز الاتصال ومكان لقاء لنقل المعرفة ". صاغ شعبيا باسم" كاتدرائية للسيارات "من قبل صحيفة نيويورك تايمز، بي ام دبليو فيلت هو قد حان أقرب إلى العمارة الحديثة الخيمياء.

 على الرغم من أن أكاديمية كاليفورنيا الأصلي للمبنى العلوم بنيت في عام 1916، هبطت مشروع ترميم هذا المبنى الأخضر الأخيرة على قائمتنا. هذا المرفق هو الوحيد من نوعه، وهو المكان الوحيد على الأرض مع حوض للماء، والقبة السماوية، ومتحف التاريخ الطبيعي والغابات المطيرة 4 طوابق تحت سقف واحد. فاز المتحف المهندس المعماري، رينزو بيانو، أرض جائزة المعهد الحضري للتميز لعمله على هذا المشروع استبدال متحف محددة. المبنى الجديد هو في طليعة من تصميم صديقة للبيئة مع مع مجموعة من الميزات صديقة للبيئة مثل استخدام الإضاءة الطبيعية في 90٪ من المساحات، عزل الجدار المصنوع من قصاصات من الدنيم، مياه الأمطار المعاد تدويرها المستخدمة في الري و2.5 فدان سقف أخضر. تم بناء أكاديمية كاليفورنيا الجديدة لبناء العلوم مع أكثر من 20،000 متر مكعب من الخرسانة المعاد تدويرها وتنتج 50٪ أقل مياه الصرف الصحي من المبنى الأصلي.




 أكملت مؤخرا مايو 2012، والصين بناء محطة التلفزيون المركزية ليس برج التقليدية، ولكن حلقة من ستة أقسام أفقية وعمودية تغطي 1.5 مليون قدم مربع مع مركز الفتح. لأنه في منطقة زلزالية، وكان البناء يشكل تحديا الهيكلية. تم تجميعها المبنى إلى ثلاثة الهياكل التي وانضم لتصبح المباني واحد ونصف، وثلاث سنوات في البناء. مبنى CCTV هو جزء من حديقة أكبر وسائل الإعلام المستخدمة كمشهد للترفيه العام، ومناطق التصوير في الهواء الطلق واستوديوهات الإنتاج.

والخيارة هو المبنى الأكثر شهرة وابتكارا في لندن وهي واحدة من أكثر الأمثلة المعترف بها على نطاق واسع من الهندسة المعمارية الحديثة. يقف عند 591 أقدام في الحي المالي في لندن، تم الانتهاء من البناء في عام 2004. يستخدم الخيارة طرق توفير الطاقة من خلال الثغرات الموجودة في كل طابق التي تخلق ستة أعمدة التي يتم استخدامها كنظام التهوية الطبيعية لكامل المبنى. مهاوي سحب الهواء الدافئ خارج المبنى خلال فصل الصيف، ودفع الهواء الدافئ داخل المبنى خلال فصل الشتاء باستخدام التسخين الشمسي السلبي. على الرغم من أن المبنى بأكمله يبدو المنحني، سوى قطعة من الزجاج المنحني هو شكل غطاء العدسة في أعلى جدا. في الطابق 40 من الخيارة هناك شريط للمقيمين مع عرض 360 درجة جميلة من لندن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.