الرئيسية أغنى عشر دول في العالم

أغنى عشر دول في العالم





نشرت مجلة فوربس الأمريكية مقالاً عن أغنى 15 دولة في العالم و كانت المفاجأة أن على رأس هذه القائمة دولة عربية هي قطر، حيث تصدرت قطر هذه القائمة التي تم تصنيفها على أساس نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، حيث يفوق دخل الفرد السنوي في قطر 88,000 دولار (حسب إحصائيات صندوق النقد الدولي لعالم 2010). وحلت في هذه القائمة أيضاً دولة الإمارات في المركز السادس بمتوسط دخل يبلغ 47,439 دولار، بينما حلت الكويت في المركز الخامس عشر بتوسط دخل يبلغ 38,775 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام لا تعني ما يحصل عليه الفرد كمرتب سنوي في هذه الدول، بل تعني مقدار نصيبه من قيمة السلع والخدمات التي تقدمها الدولة التي يعيش فيها لو تم تقسيمها على كل السكان.
يعود الفضل فيما حققته قطر من مكانة اقتصادية لعائدات البترول واحتياطيات الغاز الهائلة التي تملكها مقارنة بعدد السكان المنخفض (1.7 مليون نسمة)، فضلاً عن تنوع الاستثمارات التي تقوم بها الحكومة القطرية بدءاً من امتلاك حصص في مؤسسات مالية عالمية وجامعات وشركات متعددة الجنسيات، ومروراً بتنظيم أحداث كبرى ككأس العالم 2022 الذي تحدثنا عنه من قبل في موضوع “كأس العالم 2022: قطر تُكشّر عن أنيابها بخمسة ملاعب تعمل بالطاقة الشمسية!”.
وإليكم قائمة مصورة لأغنى 10 دول في العالم حسب مجلة فوربس ولنبدأ بالمركز العاشر:




10. هولندا:

متوسط دخل الفرد : 40,973 دولار سنوياً


9. سويسرا:

متوسط دخل الفرد : 41,950 دولار سنوياً


8. هونج كونج:

متوسط دخل الفرد : 45,944 دولار سنوياً



7. الولايات المتحدة الأمريكية:

متوسط دخل الفرد : 46,860 دولار سنوياً



هي جمهورية فيدرالية تضم خمسين ولاية وتقع في أمريكا الشمالية. عاصمتها واشنطن ويبلغ عدد سكانها 313 مليون نسمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.