الرئيسية دراسة : مئات المواد السامة في جسد المرآه يوميا بسب المكياج !!

دراسة : مئات المواد السامة في جسد المرآه يوميا بسب المكياج !!




تتجنب المرأة تناول الطعام الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات السامة، لكنها لا تعلم أنها تضع تلك الكيماويات على بشرتها من خلال مساحيق التجميل المختلفة.

وما لا تعلمه الكثير من النساء أن مرطب البشرة، أو أحمر الشفاة على سبيل المثال يعرض الجسد لكوكتيل من الكيماويات الضارة.

كان ذلك ضمن دراسة أجرتها شركة “بيونسن” البريطانية، حيث كشفت أن أدوات التجميل تتسبب في دخول 500 مادة كيماوية في جسد المرأة يوميا في المتوسط.

وأوضح بحث جديد أجرته جامعة كاليفورنيا أن هنالك أنواعا من أحمر الشفاه تحتوي على تسعة معادن مختلفة، وأن وضعه مرتين يوميا يمد الجسم بأكثر من 20 % من الامتصاص اليومي للألومونيوم والمنجنيز، وبعض الأنواع يحتوي على كمية مفرطة من الكروم الذي يتسبب في أورام المعدة.

وقالت الباحثة كاثرين هاموند إن اكتشاف وجود المعادن في أدوات المكياج ليست القضية الأساسية، ولكن المشكلة هي المستويات العالية التي تتواجد بها تلك المعادن التي يتميز بعضها بالسمية، وتتسبب في تأثيرات ضارة طويلة المدى على الصحة.

إن تعرض الجسم لبعض الكيماويات الضارة قد يحدث تسمما في الجهاز العصبي، كما قد يتسبب في السرطان، ولكن مثل هذه الدراسات ليست جديدة، فمنذ سنوات كانت هنالك تحذيرات من مادة البارابين التي تستخدم كمادة حافظة في العديد من المنتجات مثل معجون الأسنان والشامبو، ومادة كبريتات لوريل الصوديوم، ولكن ما تغير هو طريقة وصف الشركات لمنتجاتها.

وقال جورج لارانجا المسؤول بهيئة ” Australian Certified Organic” إن هنالك اتجاها من بعض شركات التجميل الطبيعية بوضع قائمة من المواد الضارة التي لا تتضمنها منتجاتها مثل البارابين والكبريت والزيوت المعدنية والألوان والجلوكوز والسيليكون وغيرها، وتابع: ” لكن تلك القائمة لا تعني أن المنتج يخلو من الكيماويات الضارة”.

وقالت الجمعية الأسترالية لمصنعي أدوات التجميل إنه لا يوجد معايير محددة لتعريف ما يطلق عليه ” أدوات التجميل الطبيعية”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.