ads

الرئيسية حركات وجه الجنين داخل رحم الأم

حركات وجه الجنين داخل رحم الأم







اكتشف باحثون بريطانيون في دراسة العديد من حركات الوجه للجنين داخل رحم الأم مثل البكاء أو الابتسام أو العبوس أو رفع الشفاه ، و يمكن أن يبدأ قبل فترة طويلة من الولادة .

وقد أجريت هذه الدراسة في إطار جهد مشترك بين جامعة دورهام وجامعة لانكستر ، التي نشرت في دورية المكتبة العامة للعلوم " المجلس التشريعي الفلسطيني أو كوحدة واحدة" حيث قام الباحثون بمتابعة 15 جنيناً عن طريق تصوير الفرق الدقيق في الفترة بين 24 أسبوعا و 36 أسبوعا من الحمل .

واستطاع الباحثون تحديد 19 حركة يقوم بها الجنين ،تتطور مع تقدم الحمل ، حيث تتحول من مجرد حركة بسيطة الى الجمع بين العديد من الحركات ، مثل الحاجبين مخيط وحليقة الأنف و رفع الشفة لتشكيل تعبيرات الوجه أو ابتسامة أو التعبير عن الألم.

ومع ذلك ، حتى الآن لا يوجد أي دليل حول ما إذا كان الجنين يشعر بالأم فعلاً أو أن هذه الحركات  مرتبطة بالعواطف . ولكن الباحثين يأملون أن يكون هناك ارتباط بين هذه التعبيرات والممارسات التي تقوم بها الأم ، والتي يمكن أن تضر الجنين مثل التدخين و تعاطي المخدرات والكحول .

وفي نفس السياق ، يعتقد العلماء أن هذه الحركات و التعبيرات التي كتبها الجنين أثناء الحمل تكون جزءا من تطور قدرته على التواصل والتعبير عن آلامهم و هذا أمر مهم جدا له عند الولادة . على سبيل المثال ، يمكن لحركة التثاؤب أن تحفز منطقة في الدماغ المقابلة للبدء في التعرف على هذه الحركة ، وبالتالي يمكن القيام به الطفل بعد الولادة ، وهذا ينطبق على الحركات و التعبيرات الأخرى .

وتعتبر نتائج هذه الدراسة حجر الزاوية لفهم تطور الجنين والمشاعر ، كما يمكنك أن تتخلى عن ما يواجه تعبيرات بوابة جديدة للأطباء لتحديد صحة وسلامة البيئة داخل الرحم .





المصدر : مقال مترجم من  bubblews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.